.

google-site-verification: google3f17a5111aec7d77.html

كوكل تهدد شركة ايسر acer

لقد تناولنا قبل عدة ايام الحديث عن ان جوجل اطلق تهديدا لشركة “ايسر” – Acer في حال مضت الاخيرة ودشنت جهازا جديدا لها يعمل بنظام Aliyun من تطوير شركة صينية.



وكان تهديد جوجل، حسبما ورد في الانباء منذ عدة ايام، يقول صراحة ان شركة جوجل ستوقف شركة “ايسر” عن استخدام نظام التشغيل اندرويد بتاتا في حال كشفت “ايسر” عن جهازها الجديد الذي يعتمد نظام التشغيل الصيني Aliyun.
وكما يعلم الجميع فقد تراجعت شركة “ايسر” عن نواياها وألقت بالجهاز الجديد في مستودع الشركة الى اجل غير مسمى. وانتشر الخبر بسرعة البرق بين الاوساط المتابعة للتكنولوجيا وراح غالبية المطالعين لهذا الامر يلقون باللائمة على جوجل متهمين اياها بمحاولة احتكار صناعة الهواتف الذكية وباستخدام نظام الاندرويد الذي تملكه كوسيلة ضغط تتحكم من خلاله بكل من تريد.
ليس من عادة جوجل ان تتطرق لمثل هذه الاحداث ببيان او تصريح احد مسؤوليها، ولكن هذه الامرة يبدو ان عملاقة الانترنت رأت ان الامر بحاجة الى توضيح كي لا يؤخذ عليها موقف كهذا امام بقية الشركات التي تستخدم الاندرويد كنظام تشغيل في اجهزتها.
ولهذا اصدرت جوجل بيانا مقتضبا توضح من خلاله موقفها في هذه القضية فقالت ان الشركات المصنعة لأجهزة الهواتف التي تعتمد نظام اندرويد توقع قبل البدء باستخدام نظام التشغيل المجاني المفتوح على تعهد مفاده ان لا تقوم أي من هذه الشركات بتطوير نظام تشغيل او استخدام نظام تشغيل مقتطع من الاندرويد في الاساس.
أي انه يحظر على هذه الشركات وفق التعهد الذي توقعه، ان تستخدم أي نظام تشغيل جديد يظهر في السوق يعتمد على جزء مختلس من الاندرويد وتطويره تحت مسمى نظام جديد.
وجوجل تؤكد ان نظام Aliyun الذي طورته شركة صينية عبارة عن اقتطاع جزء من نظام الاندرويد ومن ثم تطويره في اتجاه آخر ليكون نظاما مختلفا، ولكن هذا الامر لا يخفى على الخبراء في جوجل الذي انتبهوا لهذا الاختلاس، ولذا طلبوا الى شركة “ايسر” الالتزام بتعهدها وإلا عليها مغادرة نادي الشركات التي تستخدم نظام الاندرويد، وكانت ايسر قد راجعت نفسها وقررت عدم خوض هذه المغامرة وتراجعت عن تدشين جهازها الذي يعتمد على نظام التشغيل الصيني Aliyun.
شاركه على جوجل بلس

عن مدونة همسات العشاق

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق