.

google-site-verification: google3f17a5111aec7d77.html

الاستشفاء او الحماية او Recovery

الاستشفاء او الحماية او Recovery
اثناء التمرين والساعات التي قضيتها في الجم فأنك حفزت عضلاتك على النمو و شغلت عضلاتك واعطينها الاوامر لتنمو وتكبر ..لكن النمو او البناء الحقيقي لايحدث الا لاحقا وتحديدا اثناء الحماية والنوم !
ولكي تعود للتمرن بعد يوم او يومين يجب ان تكتسب الاستشفاء الكافي والا فأن ذهابك للجم وانت لم تكتسب الحماية الكاملة للعضلات سيكون اجهادا ومضرا اكثر مما هو مفيدا !
خلال التمرين ينكسر جزء من الالياف العضلية لذلك نحذر من الاجهاد والتمرن الزائد Overtraining كونه يكسر الالياف العضلية وبالتالي لن تبني عضل بقدر ماتحتاج لاعادة المكسور !
اهم عمليات الحماية هي :
1) النوم ..
خلال النوم تفرز الهرمونات والانزيمات وتبدأ عمليات البناء والصيانة مستخدمة ماموجود من مواد غذائية في جسمك !
لذا احرص على النوم 8 ساعات ليلا ولابأس من القيلولة ظهرا او عصرا !
2) الغذاء الجيد بعد كل فترة تدريبية بساعة عالاقل مهم جدا فجسمك سيحتاج مايكفي من المواد الغذائية كالبروتنيات والكاربوهيدرات والالياف والفيتامينات والمعادن وغيرها من اجل القيام بعمليات البناء والصيانة وتعويض النقص الحاصل في الاملاح والمواد الغذائية ولعودة المؤشرات الحيوية (كالانسولين والكلايكوجين..الخ) لوضعها الطبيعي بعد التمرين ولااعادة شحن بطاريات جسمك Refuel !
3) شرب الماء
اشرب مالايقل عن لترين ماء يوميا واكثر منه خصوصا بعد نهاية التمرين وذلك لتعويض مافقدته اثناء التعرق في التمرين ولتقليل تركز الاملاح بالدم والكليتين ..واقترحت احدى الدراسات ان معدل احتياج الرجل من الماء يوميا هو 3.7 لتر والمرأة 2.7 لتر!
4) الكرياتين والاحماض الامينية والوي بروتين والجلوتامين
تساهم هذه المكملات في البناء واضافة الحجم وزيادة القوة ولكنها مفيدة جدا في تسريع عمليات الحماية واعداد بلوكات البناء واعطاء الحيوية اللازمة للعضلات وزيادة انتاج الهرمونات والانزيمات وغيرها من الفوائد الجمة !
اعداد وترجمة : احمد رحيم
يرجى ذكر الكاتب عند النقل

ahmed
مصدر : 




شاركه على جوجل بلس

عن مدونة همسات العشاق

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق